ترقيات سهلة : كيف تجعل كمبيوترك يعمل اسرع ويستمر لفترة اطول

هل تريد ان تحصل على عمر اطول لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ؟ ربما ان كنت تعاني من الفايروسات او البرامج الخبيثة على كمبيوترك فهذه قد تجعل جهازك بطئياَ , وقضاياً مثل هذه غالباً ما تدفع الناس لشراء جهاز جديد. على الرغم من ان هناك بديل غير هذا وهو تغيير القطع القديمة الموجودة في الجهاز وترقيتها او تركيب قطع جديدة باسعار معقولة ويمكنك بهذه الحالة زيادة الاداء الخاص بكمبيوترك وزيادة انتاجيته وسرعته , لذلك في هذا الموضوع ساعرض عليك نصائح لترقية كمبيوترك وجعله يعمل بشكل اسرع .

زيادة سعة ذاكرة الوصول العشوائي Ram

هناك طريقة سهلة وغير مكلفة لتحسين اداء اجهزة الكمبيوتر القديمة وهو تثبيت اكثر من ذاكرة وصول عشوائي او زيادة سعة الذاكرة الحالية , فان زيادة ذاكرة الوصول العشوائي تعني مساحة اكبر لتشغيل البرامج وهي تعطي وقت اقل من الوصول الى القرص الصلب , على سبيل المثال , افرض ان لديك كمبيوتر عمره بضع سنوات بسعة 2 غيغابايت فقط من ذاكرة الوصول العشوائي , ولكن يمكنك مضاعفة ذلك وزيادة سرعته للحصول على اداء افضل وسرعة افضل على كمبيوترك , ربما تكون هذه الاضافة بسيطة ولكنها مهمة جداً .
ملاحظات مهمة : اذا كنت تعمل على نظام تشغيل وندوز اكس بي او اصدار 32 بت من وندوز 7 او فيستا فلا يمكنك تركيب اكثر من 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي , لان نظام التشغيل لا يمكنه معالجة اكبر من هذا الحد ولكن ان كان لديك نظام تشغيل 64 بت فيمكنك طريقة الذاكرة الى 8 غيغابايت وذلك لتحقيق اقصى قدرة من الاداء .

إضافة شاشة ثانية

تعد هذه الطريقة من الترقيات المثالية لأي جهاز كمبيوتر في أي عمر , فاضافة شاشة ثانية مهم جداً , ولكن بالتأكيد ستحتاج مساحة اكبر بقليل على مكتبك ولكن مزاياها اكثر بكثير , مع شاشة ثانية لكمبيوترك يمكنك المحافظة على برنامجين يعملون بنفس الوقت على الشاشة وهذا بالطبع سيكون مفيداً جداً لك مثلاً فتح البريد الاكتروني في شاشة ومتصفح الانترنت في شاشة اخرى . وهذا النهج لا يوفر لك الوقت والازعاج فقط , ولكنه يغنيك عن التنقل ذهاباً واياباً بين النوافذ وايضاً يمكنك سحب واسقاط المواد بين النوافذ بسهولة , يمكنك اضافة شاشة رخيصة بقياس 22 بوصة او 24 بوصة وتأكد انها متوافقة مع كمبيوترك من خلال التأكد من المنفذ VGA او HDMI وقم بشراء الشاشة المناسبة .

تثبيت SSD على الكمبيوتر

وظهرت هذه التقنية حديثاً وتسمى الاقراص الصلبة وهي ليست لها اجزاء متحركة في الداخل ولا قرص متحرك ورأس قراءة لهذا عمرها الافتراضي اكبر فهي تعتمد على نفس نظام ذاكرة الفلاش المستخدمة في الUSB ولكن بتقنيات احدث ومساحة وسرعة اكبر لكي تتوافق مع الجهاز , وهي اسرع بكثير من الاقراص الاعتيادية كما انها تستهلك طاقة اقل , وهي مفيدة جداً لاصحاب الكمبيوتر المحمول فهي تزيد من عمر البطارية .

ومن جهة اخرى فان محركات الاقراص الصلبة تكلفتها اعلى بكثير من الاقراص الاعتيادية , فان كان هدفك فقط الانتقال من اجل زيادة سعة اللقرص الصلب لديك فيفضل ان تبقى على الاعتيادي او تشتري قرص صلب بسعة 128 غيغا بسعر 100 دولار تقريباً فهي تكفي للقيام باداء الكمبيوتر كاملة .

إعادة تثبيت ويندوز

ترقية الكمبيوتر واجزاء الهاردوير ليست ترقية بشكل كامل , ولكن ان كنت على استعداد لاستثمار الوقت والجهد وجعل الجهاز يعمل بسرعة اكبر وكفاءة اعلى من خلال اعادة تثبيت الوندوز , وذلك بمحو محتويات القرص الصلب كاملة واعادة تثبيت الوندوز , ولكن تحتاج في البداية لعمل نسخة احتياطية للملفات المهمة , يمكنك ايضاً استخدام اقراص استعادة النظام الخاصة بوندوز فهي لها نفس كفائة اعادة تثبيت النظام ولكن دون فقد البيانات , ولكن ان كان كمبيوترك قديماً فهذه العملية لن تشكل لك فرق كبير ويمكنك تنفيذ الخطوات في الاعلى.

خدمة 24 ساعه

30 يوم ضمان

99.9٪ وقت التشغيل

خدمات من الطراز العالمي